السبت، 14 سبتمبر 2013

تكاثر العقارب ......... سبحان الله ....... شئ غريب

تكاثر.عقارب.عقرب.كيف.تتكاثر.يتكاثر.صغار.
يتكون جسم العقرب من الرأس والصدر كقطعة واحدة، وله أربعة أزواج من الأرجل تنتهي بمقرض صغيرة جداً،
 أما الذيل فيتكون من خمس حلقات ينتهي باللحمة،


مدونة تجارب انسان فيس بك

 وهي الإبرة التي تلسع بها، و ينتهيان بكيسين يحملان السم. وتتميز العقرب طويلة المقارض بعقلة كبيرة نسبياً تكون الثانية من بداية الذيل وتكون كحبة ألماس دائرية الشكل. ومن ناحية أخرى نجد ان الأصناف تحمل العيش مع أعضاء آخرين من نفس النوع، بل وتتحمل قدرا من الازدحام.



التكاثر

تتكاثر معظم العقارب بصورة جنسية يشارك فيها الذكور والاناث، وان كان العديد من أنواع العقارب تتكاثر بالتوالد البكري.في وقت التزاوج، يبحث ذكر العقرب عن انثى، وعندما يجدها، يبدأ المغازله(سلوك الخطبة). في بعض الأنواع تتقابل الذكور والاناث وجها لوجه، وترفع البطن والهواء وتتحرك في حلقة مفرغه. ثم، من الذكور إلى الاناث من خلال جعل شيء والبدء في السير إلى الامام والى الوراء. وهذه الحركات يمكن ان تدوم حوالي 10 دقائق. العقرب بحاجة إلى عدة أشهر أو حتى أكثر من سنة حتى تأخذ وضعها الكامل. الانثى يمكن ان تضع في كل مرة من 2 إلى 100 من العقارب الصغيرة، تبعا للأنواع. عند الولادة تتسلق الأحداث التي لا تتجازو بضعة ملليمترات ظهر امها. تبقى هناك إلى ان الخطوة الأولى التي تجري ما بين الدورتين الأولى والاسبوع الرابع من العمر. ومن ثم تدريجيا عندما ترك حمايه الامومه. في بعض المناطق الكرى ان ابنا هي التهام الأم لأن تزدهر على ظهره، وهو محض كذب. النضج الجنسي الذي تم التوصل اليه في حوالي 6 أشهر إلى 6 سنوات، والانتقال من 4 إلى 7 مرات أكثر. بعض الأنواع يمكن ان يعيش ما يصل إلى 25 عاما. أشد الأمراض فتكا من العقارب ومن المقرر ان الافتراس من جانب حيوانات أخرى مثل الطيور، والبرمائيات الافاعي. السم التي يستخدمونها لاسر ضحاياها، كما يستخدم كوسيله للدفاع ضد هؤلاء الأعداء، وان لم تكن ناجحه دائما. عندما يولدون العقارب هي غير صالحة للالعيش المستقل، لأنها لا تزال الاجنه. اجسادهم تمتلئ لمادة ما، والتي سوف تضع انجاز التنمية والتخلي عن الام. وبالإضافة إلى ذلك، تحركاتهم بطيءه، لأن ساقيه بعض الملصقات واضعه ان اؤكد الجذع من الاناث من الهيئات والمنظمات غير المتقدمه الفك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان حالة الطوارئ في مصر.. 9 نصائح للسوريين

وافق مجلس الوزراء المصري على قرار رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من يو...