الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

فنلندا اصبحت أرض خصبة لانتشار الإسلام


خديجة وزوجها مصطفى فونشا في مسجد في الدار البيضاء بالمغرب                                                         

في واحدة من أكثر مجتمعات العالم إلحادا تسير خديجة وهو الاسم التي اختارته تياسيسكو لنفسها بعد اعتناقها الإسلام حديثاً عكس التيار السائد في فنلندا، لتبدأ رحلة تغيير جذري في حياتها من حيث أسلوب العيش واللباس.
مدونة تجارب انسان فيس بك


وخديجة واحدة من بين الآلاف من السكان الفنلنديين الأصليين الذين أشهروا إسلامهم، وتقول إن لديها "حماسة" لتأدية الصلاة وقراءة معاني القرآن الكريم باللغة الفنلندية.

أما بشأن الحجاب الذي ترتديه فتقول "في البداية لم يكن وضع الحجاب بالأمر السهل ولكن تخطيت كل الحواجز لأنني أجد في الإسلام راحة وطمأنينة".

وتتمتع خديجة المتزوجة من مصطفى فونشا وهو إمام مسجد مدينة لاهتي في جنوب البلادء بشخصية منفتحة وتشارك أسبوعياً في صفوف التعليم الديني واللغة العربية. وتضيف "يساعدني زوجي كثيرا في التعمق في الأمور الدينية. لقد احتفلنا بعيد الأضحى هذا العام في الدار البيضاء وهناك أعلنت إسلامي في المسجد وسط ترحيب أهل مصطفى وأقاربه".

وتفيد الإحصاأت الرسمية في فنلندا بأن مجموع الفنلنديين الذين اعتنقوا الإسلام يتخطى ٣٠٠٠ مسلم ومسلمة جدد من السكان الأصليين في فنلندا التي لا يتجاوز عدد سكانها 5.5 ملايين نسمة.

أما أعداد الجاليات المسلمة فتبلغ 70 ألفا يتوزعون على مجموعات عرقية عدة من بينها الجالية العربية (وعلى رأسها الجالية الصومالية)، والكردية والتركية والألبانية والكوسوفية والبوسنية، وينتمي معظمهم إلى أهل السنة.

المصدر:الجزيرة            
             

             
                                  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان حالة الطوارئ في مصر.. 9 نصائح للسوريين

وافق مجلس الوزراء المصري على قرار رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من يو...